ارخص و افضل مواقع استيراد السيارات من كوريا

 مع ارتفاع اسعار السيارات في العالم.. يلجأ الكثيرون الى الاسواق الكورية لاستيراد السيارات الجديدة او المستعملة بسبب انخفاض الاسعار  فيها مقارنة بالسوق الامريكي والياباني.

بعد السماح للجزائريين باستيراد السيارات الاقل من 3 سنوات، يبحث الكثير عن طريقة لمعرفة الاسعار في العالم و كيفية الاستيراد و الوثائق اللازمة مع البحث عن افضل و ارخص الاسعار في الاسواق العالمية للسيارات..

ومن خلال هذا المقال سأذكر لكم افضل المواقع الكورية لشراء السيارات الاسيوية و المعروفة عالميا، و التي يعتمد عليها كبار التجار و المستوردين للسيارات المستعملة او الجديدة.

اولا، يجب عليك ان تعلم ان القانون الجديد يسمح فقط باستيراد السيارات اقل من 3 سنوات.. و التي تعني 36 شهر منذ تصنيع السيارة الى اليوم الذي تود فيه استيراد السيارة.

ثانيا، يجب ان تطلع على الضريبة TVA ان كانت تسترجع او لا.. مثلا لو كانت قابلة للاسترجاع معناه ان سعر السيارة سيكون خارج الرسوم HT.

نأتي إلى افضل المواقع الكورية لاستيراد السيارات المستعملة:

موقع اوتو ويني، يعد اشهر موقع لاستيراد السيارات بكل انواعها، تجد فيه ان اغلبية البائعين هم مهنيين بمعنى مصدرون و ليسوا مالكين للسيارات.. ما يتيح فرصة للمنافسة و عرض السيارات باسعار جد منخفضة.. قد تجد سيارة في الاسواق الاوروبية بسعر 15 الف دولار، لكن في الموقع الكوري ستجد سعر نفس السيارة ب9000 دولار. الموقع AutoWini.


الموقع الثاني: موقع PLC، عبارة عن مجمع لبيع و شراء السيارات و تصدير السيارات الى جميع دول العالم، هو الاخر تجد فيه كل انواع الماركات الكورية و باسعار رخيصة.

الموقع: PLC.


الموقع الثالث: هو موقع سينا اوتو، تجد فيه كل انواع السيارات المستعملة مثل الهيونداي و Kia، اسعاره هو الاخر منخفضة.

الموقع SENA AUTO.


موقع ENCAR، موقع كوري يعتمد على اللغة الكورية و عملة الوون، اذ ستحتاج الى الترجمة الفورية لمتصفحك و من ثم تحويل العملة الى الدولار او الاورو لمعرفة قيمة السيارة.. البحث فيه سهل بعض الشيء لكنه ليس مثل المواقع التي سبقته لا من حيث التصميم و سهولة البحث و لا من حيث الاسعار فيه. قد تجد اختلاف طفيف في الاسعار اعلى ب500-1000دولار.

الموقع : ENCAR.



كل المواقع المذكورة اعلاه هي مواقع مشهورة عالميا و يقتني منها كبار التجار المستوردين في مجال السيارات من الخليج دبي السعودية.. ليبيا و من اوروبا.. و يتداول عليها من كل بقاع العالم و هذا ما يجعل الاسعار منخفضة مقارنة بجميع المواقع الاخرى. فهي تعتبر الان مواقع آمنة و موثوقة لكل من يريد استيراد سيارته بشكل شخصي او الاعتماد على وكيل استيراد. فالاستيراد من كوريا لم يعد كالسابق قد اصبح اسهل بكثير لوجود مصدرين هناك بالاضافة الى الشركات الشحن الكثيرة.. و هو ما يخلق لنا فرص كبيرة في استيراد السيارات المستعملة اقل من 3 سنوات بافضل و ارخص الاسعار في العالم مقارنة باسواقنا.

فيما يخص حساب الجمركة..كل السيارات ذات محرك اقل من 1.8 فهي معنية بالتخفيض في مجموع الحقوق الحمركية... اذا كان سعر السيارة للتصدير هو 7000$، و في حالة كان محرك السيارة اقل من 1.5 فان الحقوق الجمركية تقدر ب15% اضافة الى ضريبة التضامن 2% و الضريبة على القيمة المضافة 19% بمجموع 36% بعد التخفيض ستدفع فقط 18حتى 20 بالمئة.

اي 7000$×0.18= 1260$

حساب الجمركة يكون بسعر البنك الرسمي: 1260$×137=18.5 مليون.

حساب قيمة السيارة الحقيقية بسعر السكوار: 7000$×210=147 مليون.

اذا اضفنا سعر الشحن و التي تقدر تقريبا ب20 مليون اين تكلفة السيارة في حدود 183 مليون جزائري.

اما في حالة كان محرك السيارة اكثر من 1.5 معناه ان الحقوق الجمركية المطبقة تصبح 30%.

اذا طبقنا الحساب على سيارة بنفس السعر، نجد:

الجمركة 30% زائد ضريبة التضامن 2% والضريبة 19%.. المجموع هو 51% بعد التخفيض تصبح بين 25.5 حتى 36%.

اذن، سعر سيارة 7000$ هو كالتالي:

7000$×210=147 مليون

الجمركة: 7000$×0.255=1785$

1785$×137=24.4 مليون

مع الشحن، التكلفة تصبح تقريبا: 192 مليون جزائري.


سعر الدولار $ USD DOLLAR في البنك اليوم.

Export from Korea

Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url
"/>