سيتروين تكشف عن الـ C3 AirCross الجديدة

استمرارا في تحديثاتها المتواصلة على تشكيلتها الواسعة من السيارات، قامت علامة سيتروين الفرنسية بتحديث سيارتها العائلية C3 Aircross، والتي كانت بحاجة إلى تحديث برجعها إلى المنافسة من جهة، ويبرز أحدث لمسة تصميمية وتكنلوجية للعلامة الفرنسية، و التي تجلت بصفة واضحة في نسختها C3 الجديدة كليا.

جيل جديد من سيارة C3 Aircross من ستروين:

قبل الحديث عن التصميم، دعونا ننبهكم أن السيارة مبنية على منصة ستيلانتيس الذكية، والتي تمثل حجر الأساس لعديد من سيارات المجموعة، بما في ذلك الأوبل فرونتيرا الجديدة كليا، هذا ما يفسر تشابه الشكل العام لهذه السيارات، خصوصا وأنها موجهة لنفس الفئة من الزبائن.

ولتمييز الـ C3 AirCross عن شقيقاتها من نفس المجموعة، قامت سيترون بمنحها أضواء أمامية على شكل حرف C مع لمسة ضوئية خاصا مقسمة على ثلاث وحدات، وشبك أمامي بارز نوعا ما، مع مصد أمامي رياضي نوعا ما، بلمسات من الكروم وإضافات بارزة من البلاستيك في الأسفل لمنح الـ C3 Aircross مظهر سيارة خاصة بالطرقات الوعرة .

من الجانب، يمكن القول أن الـ C3 Aircross حافظت على هوية شقيقتها الصغرى C3، ولكن مع نمو في الطول لتصل إلى 4.39 متر، مقابل 4.015 متر في الـ C3، هذا ما يمنحها إمكانية اكتساب صف ثالث من المقاعد، وبالتالي توفير تخصيص بـ 7 مقاعد، أو 5 مقاعد مع مساحة معتبرة للركاب و صندوق خلفي للأغراض بحجم 330 لتر.

أما خلفية السيارة، فتأتي كذلك بتصميم مشابه لشقيقتها الصغرى، بأضواء خلفية معتمة، مع لمسة ضوئية على شكل حرف C، متصلة ببعضها البعض عبر قطعة من البلاستيك بالأسود اللامع يتوسطها شعار سيتروين المحدث، إضافة إلى مصد خلفي بارز مع إضافة بلاستيكية باللون الأسود في الأسفل، لتعزيز مظهر سيارات الدفع الرباعي.

من الداخل، ترحب السيارة بسائقها من خلال عجلة قيادة ثنائية الأذرع، ولوحة عدادات شبه رقمية " لأنها عبارة عن إنعكاس لصورة"، مدمجة بسلاسة وذكاء في تصميم لوحة القيادة المينيماليستي، والذي يحتضن شاشة ترفيه وسطية بقياس 10.25 إنش، موجهة قليلا نحو السائق، هذا وبالإضافة إلى كونسول وسطي كبير الحجم يحتضن أزرار التحكم في المكيف و حاملات أكواب، مساحة تخزين كبيرة، ومغير السرعة الخاص بمجموعة ستيلانتيس.

ميكانيكيا، تتوفر الـ C3 AirCross بخيارات متعددة للمحركات على غرار محرك بنزين سعة 1.2 لتر بقوة 100 حصان: مع ناقل حركة يدوي، وهو الخيار الأرخص، محرك بنزين هجين سعة 1.2 لتر بقوة 136 حصان، والذي يمكنه القيادة باستخدام الطاقة الكهربائية فقط في حركة المرور البطيئة لتوفير الوقود.

أما بالنسبة لمحبي الطبيعة، فتوفر العلامة الفرنسية خيارا كهربائيا محصورا على نسخة الخمس مقاعد بقوة 113 حصان، يعتمد على بطارية سعة 44 كيلوواط ساعة، مما يمنحها مدى يزيد عن 300 كيلومتر.

أما بخصوص الأسعار، تقول سيتروين أن الـ C3 AirCross ستكون متاحة بأقل من 30.000 يورو بالنسبة للنسخة الكهربائية، وأقل من 20.000 يورو بالنسبة للنسخة الحرارية.

Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url
"/>