علامة صينية تخدع الايطاليين و الحكومة تتحرك

تعد إيطاليا من أكثر الدول صرامة فيما يخص الإنتاج المحلي وشعار " صنع في إيطاليا"، حيث تشتهر "الهيئة الإيطالية لمراقبة المنافسة والسوق" أو Autorità Garante della Concorrenza e del Mercato (AGCM) بقراراتها المتشددة في حق المتعاملين الاقتصادين الناشطين في إيطاليا، وحتى خارجها.

قامت هذه الهيئة بمنع علامة ألفا روميو التابعة لمجموعة ستيلانتيس من تسمية سيارتها بـ " ميلانو" كونه من غير المعقول تسمية سيارة غير مصنعة في إيطاليا باسم مدينة إيطالية، كما قامت بحجز حوالي 130 سيارة فيات توبولينو لأنه من غير المعقول أن تحمل سيارة غير منتجة في إيطاليا، علم البلد.

بخصوص شركة Dr Automobiles ، المسؤولة عن تجميع عديد من العلامات الصينية على غرار شيري، بايك و Jac وبيعها تحت إسم الشركة بما يطلق عليه بـ " Rebranding" أو إعادة التسمية. بحيث تلجأ الشركة الى تجميع السيارات بقطع صينية 100% و بيعها في السوق الايطالي بعلامة صنع في ايطاليا.

وحسب لهيئة الإيطالية لمراقبة المنافسة والسوق فإن " شركة Dr Automobiles قد سوقت شكل مضلل للسيارات التي تم بيعها تحت علامتي DR وEVO على أنها منتجات مصنوعة في إيطاليا، بينما يتم تصنيعها بشكل كبير في الصين، مع إجراء بعض عمليات التجميع البسيطة في إيطاليا." لتقوم ذات الهيئة بتغريم الشركة بـ 06 مليون يورو.
هذه الغرامة تغطي كذلك عدم قدرة وحدة خدمات وقطع غيار DR Automobils لم تقدم إمدادات كافية من قطع الغيار وخدمات ما بعد البيع، "مما قد ينتهك حقوق المستهلكين" حسب ذات الهيئة.

من جهتها، قالت شركة Dr Automobile أنها ستطعن في القرار مشيرة إلا أنها لم تصرح أبدا أن السيارات مصنعة 100% في إيطاليا
Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url
"/>