استعداد هيونداي و كيا للعودة الى الجزائر

أكد وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني في ردع منذ فترة أن علامة كيا تحصلت على الرخصة الأولية لإستيراد السيارات، و كشف الوزير أن 13 علامة من السيارات تنتظر حصولها على الاعتماد، بعد ما استلمت الرخصة المسبقة الخاصة بنشاط وكلاء المركبات السياحية والنفعية الخفيفة، على غرار علامات “نسيان” و”سكودا” و”تويوتا” و”إكو” و”دايوان” و”إكسيد” و”كوايو” و”بيستون” و”فيكتوري” و”ألفا روميو” و”كيا” إلى جانب “شانڤان” و”أم جي”.

وفي رده بتاريخ 23 ماي المنقضي، على مساءلة برلمانية بخصوص علامات السيارات التي ستدخل السوق الجزائرية سنة 2024 وكذا مصير الأشخاص الذين سددوا القيمة الكاملة للسيارة قبل حلول السنة الجارية، لكنهم لم يتمكنوا من استلامها، بالإضافة إلى التساؤل عن مدى سير عملية تصنيع السيارات في الجزائر، أكد عون أن عملية استيراد مختلف أنواع المركبات للوكلاء الـ24 المعتمدين الأوائل لممارسة نشاط وكلاء المركبات الجديدة تبقى مستمرة منذ بداية عام 2023 وذلك حسب البرنامج التقديري المودع من طرف كل وكيل.

وبعد تأكيد الوزير عودة علامة كيا الى الجزائر قريبا من خلال حصولها على الرحصة الأولية استقبل أمس الاثنين 8 جويلية وفدا يضم كبار مسؤولي شركة هيونداي والمؤسسة التجارية العمانية من أجل عرض مدى تقدم مشروع تصنيع السيارات لعلامة هونداي بالجزائر.



وأعلنت وزارة الصناعة في بيان رسمي نشرته على صفحتها الرسمية على فايسبوك، أنه خلال هذا اللقاء، استمع السيد الوزير إلى عرض مفصل قدمه مسؤول الشرق الأوسط وشمال افريقيا لشركة هيونداي السيد طارق مصعب، حيث أكد بأن هذا المشروع يدخل في إطار سياسة الحكومة الرامية إلى إنشاء صناعة حقيقية للسيارات مع تحقيق نسبة إدماج معتبرة.

وأضاف البيان “كبداية أعرب مسؤولو الشركة عن استعدادهم لإنشاء مصنع وفق معايير الشركة الدولية، كما أن تصميم المشروع يأخذ بعين الاعتبار منذ البداية إنشاء خط لصناعة الهياكل وخط خاص بعملية الدهن، حيث سيتم إنتاج 3 موديلات من السيارات السياحية لعلامة هيونداي، إضافة إلى نوعين من السيارات النفعية، كما تعهد المصنع بانتاج سيارة كهربائية”.



وبخصوص اختيار الأرضية فقد أكد السيد الوزير على ضرورة الإسراع في التسجيل في المنصة الرقمية المخصصة لذلك في أقرب وقت ممكن والإسراع في تجسيد هذا المشروع
Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url
"/>