5 اختلافات بين فيات دوبلو المستورد و دوبلو المركب في وهران تعرف عليها

بعد شروع فيات الجزائر رسميا في تركيب وتسويق فيات دوبلو المجمعة في الجزائر وبتخفيضات جد مغرية مقارنة بالنسخة المستوردة يتساءل الكثير من الزبائن عن أهم الفروقات بين فيات دوبلو الجزائرية والمستوردة واللتان تأتيان بنفس المحرك والأبعاد والحمولة مع العديد من الإختلافات وهذا ما سنوضحه في هذا المقال.


وحسب ما هو معلوم فإن تخفيض فيات الجزائر لأسعار فيات دوبلو المنتجة في مصنع وهران قابله التخلي عن العديد من تجهيزات الرفاهية مقابل الحفاظ على تجهيزات الأمان والراحة الأساسية مايجعل فيات دوبلو المركب في وهران تتميز بكامل مواصفات الأمان والجودة مقابل الإستغناء عن بعض التجهيزات الإضافية لإقتصاد السعر وجعله في متناول شريحة واسعة من الجزائريين.

وبالنسبة للفروقات الأساسية التي تميز بين فيات دوبلو المحلية والمستوردة فإنها تعتمد على خمس فروقات أساسية وهي كما يلي:



  1. فيات دوبلو المستوردة جاءت بالشكل الجديد لعلامة فيات في الواجهة الأمامية والخلفية بينما حافظت فيات دوبلو الجزائرية على نفس التصميم القديم 2023.
  2. فيات دوبلو المستوردة تأتي بثلاثة مقاعد في الأمام بينما تأتي فيات دوبلو الجزائرية بمقعدين منفصلين.
  3. فيات دوبلو المستوردة تأتي بشاشة لمسية بمقاس 10 إنش وجهاز بلوتوث بينما تأتي دوبلو الجزائرية بجهاز راديو عادي بدون جهاز بلوتوث.
  4. الفرق الرابع هو احتواء فيات دوبلو المستوردة على كاميرا خلفية وحسسات بينما تكتفي فيات دوبلو الجزائرية بالحسسات الخلفية فقط.
  5. الفرق الخامس هو احتواء فيات دوبلو المستوردة على تجهيزات امان اضافية على غرار كاشف التعب وكاشف ضغط العجلات وفرامل يدوية كهربائية ووسائد هوائية جانبية ومرايا جانبية كهربائية ومدفئة بينما تغيب هذه التجهيزات على فيات دوبلو المركبة في مصنع وهران.

اسعار فيات دوبلو في الجزائر:


تأتي فيات دوبلو المجمعة بالجزائر بسعر يبدأ من 274 مليون سنتيم بينما يرتفع سعر فيات دوبلة المستوردة الى 314.9 مليون سنتيم وهو فرق هائل في السعر مايجعل أغلب الزبائن يختارون فيات دوبلة المحلية على المستوردة.

و أعلنت ستيلانتيس الجزائر رسميا الخميس 13 جوان بداية تسويق فيات دوبلو النفعية المركبة في مصنع وهران مع تسليم أول مركبة للزبائن تزامنا مع بدء تشغيل خط تركيب ثان آلي وحديث مخصص لتركيب سيارة فيات دوبلو في نسختها النفعية.

Next Post Previous Post
1 Comments
  • Anonymous
    Anonymous July 14, 2024 at 4:56 AM

    توفيق شعواطي

Add Comment
comment url
"/>