تركيب 7000 دوبلو في وهران قبل نهاية جويلية آخر فرصة للسماسرة

بداية انتاج فيات دوبلو بصيغته النفعية في مصنع وهران فرصة لإدلاء مدير فيات الجزائر الجديد السيد راوي الباجي بأول تصريح والذي قال فيه “:” تعد هذه المرحلة الجديدة نقطة تحول فاصلة في التزايد الهام لوتيرة العمل في مصنع طفراوي ودليلاً آخر على عزمنا على خلق القيمة المضافة من خلال الإدماج المحلي ونقل التكنولوجيا”.

واعتبارا من 1 جوان، تم تعيين راوي الباجي رئيسًا مديرا عاما جديدا لشركة فيات الجزائر خلفا للسيد حكيم بوطهرة الذي تم تكليفه بمسؤوليات جديدة في مجمع ستيلانتيس بعد إشرافه لمدة أربعة سنوات، على العودة الناجحة العلامة فيات إلى الجزائر واستكمال مشروعها الصناعي في طفراوي.
 أعلنت ستيلانتيس الجزائر رسميا أمس الخميس 13 جوان بداية تسويق فيات دوبلو النفعية المركبة في مصنع وهران مع تسليم أول مركبة للزبائن تزامنا مع بدء تشغيل خط تركيب ثان آلي وحديث مخصص لتركيب سيارة فيات دوبلو في نسختها النفعية.

وأكدت ستيلانتيس الجزائر في بيان لها أنه بعد إطلاق تجميع الفيات 500، تدخل وحدة إنتاح فيات الجزائر بطفراوي في بلدية وهران مرحلة جديدة بعدد موضفيها البالغ 850 موضف ، حيث تهدف وحدة الإنتاج السابقة الذكر من الرفع القدرة الإنتاجية من 46 سيارة يوميا إلى 250 سيارة يوميا بحلول شهر جويلية.
وهذا من خلال تنصيب فريق ثالث، مما سيرفع عدد العاملين في المصنع إلى 1.200 عامل، بما في ذلك الفرق المختصة في الهياكل والطلاء.
وحسب ذات البيان فقد قامت شركة ستيلانتيس بتدريب مدته 130.000 ساعة لفائدة فرقها في مصنع طفراوي و ذلك في مهن صناعة السيارات مثل التركيب والجودة والخدمات اللوجستية، بما في ذلك 34.000 ساعة تدريب الخارج الوطن

وبهدف إنتاج ما يفوق 40.000 سيارة ومعدل إدماج محلي يتعدى 10% بحلول نهاية العام ، سيصل إنتاج المصنع إلى 7.000 سيارة نفعية فيات دوبلو و 1.000سيارة فيات 500 بحلول نهاية شهر جويلية وذلك لتلبية طلبات الزبائن الجزائريين.

للتذكير، تم بناء وتشغيل مصنع فيات طفراوي، الذي كان افتتاحه في 11 ديسمبر 2023، في وقت قياسي لم يتجاوز عاما واحداً. وسينتج المصنع 90.000 سيارة تحت نظام CKD بحلول عام 2026، بمعدل إدماج يزيد عن 35%، أي عامين قبل بلوغ الحد النظامي المقدر ب 30% الذي كان مقررا لسنة 2028. هذا الطموح يبرز الالتزام الطويل المدى لشركة ستيلانتيس بتطوير الصناعة الجزائرية في مجال السيارات وخلق فرص عمل ونقل التكنولوجيا.
Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url
"/>