عودة سكودا الالمانية الى الجزائر


ستكون سكودا أول علامة من مجموعة فولكس فاجن ستدخل الجزائر وترغب في إقامة مشروع صناعي للسيارات، لتعزيز تواجد العلامات الأوروبية ومنافسة السيارات الصينية التي ستتواجد بأكثر من 20 علامة في السوق الجزائرية.

وسبق لوزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، السيد علي عون أن كشف أن 13 علامة من السيارات تنتظر حصولها على الاعتماد، بعد ما استلمت الرخصة المسبقة الخاصة بنشاط وكلاء المركبات السياحية والنفعية الخفيفة، على غرار علامات “نسيان” و”سكودا” و”تويوتا” و”إكو” و”دايوان” و”إكسيد” و”كوايو” و”بيستون” و”فيكتوري” و”ألفا روميو” و”كيا” إلى جانب “شانڤان” و”أم جي”.

وفي رده بتاريخ 23 ماي المنقضي، على مساءلة برلمانية بخصوص علامات السيارات التي ستدخل السوق الجزائرية سنة 2024 وكذا مصير الأشخاص الذين سددوا القيمة الكاملة للسيارة قبل حلول السنة الجارية، لكنهم لم يتمكنوا من استلامها، بالإضافة إلى التساؤل عن مدى سير عملية تصنيع السيارات في الجزائر، أكد عون أن عملية استيراد مختلف أنواع المركبات للوكلاء الـ24 المعتمدين الأوائل لممارسة نشاط وكلاء المركبات الجديدة تبقى مستمرة منذ بداية عام 2023 وذلك حسب البرنامج التقديري المودع من طرف كل وكيل.

ومن جهته سبق لمدير سكودا توماس شيفر أن أكد في مقابلة مع الأسبوعية الألمانية المتخصصة في السيارات Automobilwoche أن سكودا تتطلع بشكل متزايد إلى الأسواق الناشئة ، مع التركيز بشكل رئيسي على الهند وشمال افريقيا ، بما في ذلك الجزائر ومصر ، حيث يتم تركيب صناعة السيارات ، وفقًا لمدير سكودا، يمكن أن تخلق فرص عمل محليًا وتزويد السوق الإقليمية.

في الواقع ، كشف مدير للعلامة التجارية التشيكية عن استراتيجية Skoda للسنوات القادمة ، بناءً على توسيع وجودها بشكل رئيسي في الهند وشمال إفريقيا ، لا سيما في الجزائر. بالنسبة لتوماس شيفر ، “إفريقيا حالة خاصة” ، قد يكون هذا بسبب حقيقة أن المحركات الحرارية الحديثة لديها مشكلة في الجودة الرديئة للوقود الأفريقي. وقال: “معيار الانبعاثات Euro 7 سيعني أننا لن نكون قادرين بعد الآن على تصدير السيارات من أوروبا الغربية إلى الدول النامية ، بما في ذلك إفريقيا” ، مضيفًا أن فكرة إنتاج سيارة واحدة لبيعها في جميع أنحاء العالم لم يعد ممكنا

وبحسبه فإن الحالات النموذجية هي الجزائر ومصر. “في هذه البلدان ، يمكن إنشاء صناعة سيارات واستيعاب العمالة المحلية من أجل تزويد السوق الإقليمية ، وبالتالي ، بعيدًا عن حلول استيراد السيارات المستعملة.


Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url
"/>