ضرورة تشغيل مصنع Gloviz لانتاج سيارات كيا


في إطار زيارة العمل والتفقد التي قام بها وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني السيد علي عون إلى ولاية باتنة لمعاينة وضعية المناطق الصناعية والمؤسسات التابعة للقطاع، وفي محطته الرابعة، قام السيد الوزير بمعاينة المصنع المتوقف عن النشاط لتركيب الشاحنات والحافلات وكذا السيارات السياحية والنفعية GMI و GLOVIZ .

وتجدر الإشارة أن مصنع GMI أو Global Motors Industries هو أحد المصانع التابعة لمجموعة Global Group، والذي كان مسؤولا عن إنتاج المركبات النفعية لعلامة هيونداي من شاحنات وحافلات، أما مصنع Gloviz التابع لنفس المجموعة فقد كان مسؤولا عن إنتاج السيارات السياحية لعلامة كيا.

وحسب بيان وزارة الصناعة، فإن الوحدة المتخصصة في صناعة الحافلات و الشاحنات تم إنجازها بنسبة 55%، حيث تعتزم هذه الوحدة على تصنيع الحافلات والشاحنات وفق النمط الصناعي "FULL CKD"وهي مزودة بورشات التطريق، التركيب والطلاء إضافة إلى وحدة التطريق معدة لتصنيع العناصر المعدنية المكونة للمركبة، وقد بلغت نسبة إقتناء التجهيزات 70بالمائة.

وعليه، شدد السيد الوزير على ضرورة إعداد خارطة طريق من أجل تحديد الخطوات الواجب اتخاذها بهدف وضع حيز التنفيذ هذا المصنع في أقرب الآجال بغية استكمال المشروع.

من جهة أخرى، وفيما يخص الوحدة المكلفة بتصنيع المركبات السياحية والنفعية فقد أمر السيد الوزير بضرورة القيام وبصفة استعجالية بعملية تجريب الآلات والمعدات المتواجده حاليا في المصنع والمتوقفة منذ سنة 2021،كما أعطى تعليمات من أجل مرافقة مسؤولي المصنع في هذه العملية لضمان دخول المصنع مرحلة التشغيل خلال السداسي الأول من السنة الجارية.

Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url
"/>