عودة دخول فيات تيبو الى الجزائر

 يتساءل الكثير من الزبائن حول توفر سيارات فيات تيبو، خصوصا من قامو بدفع الشطر الاول للطلبية المسبقة و عليه فان موعد دخول سيارات تيبو الى الجزائر سنتعرف عليه من خلال هاته المقالة.


اول شي و كما هو معلوم فان فيات الجزائر استهلكت حصتها لسنة 2023 كليا و المقدرة ب79 الف سيارة حسب تصريح فيات السابق.
الان تتجه فيات الى بداية تركيب سيارتها محليا فيات 500 و فيات دوبلو بمصنع وهران، حيث ان الاسعار على الترتيب 218 مليون سنتيم و 274 مليون لدوبلو، و الذي عرف فروقات بينه و بين دوبلو المستورد.

موعد وصول سيارات تيبو الى الجزائر:

اغلب الاسئلة و الرسائل التي تلقيناها هي متى موعد دخول سيارات فيات تيبو؟ و الاجابة على هذا السؤال هي استنتاج لما هو معروف و متداول بما ان Tipo غير مدرجة في برنامج التركيب بوهران فهي تبقى من الموديلات التي يتم استيرادها، و الاستيراد يكون وفق الكوطة الممنوحة، و بما أن كوطة 2024 لم يتم الاعلان عنها لحد الآن فمن المستحيل ان تقوم فيات او اي علامة اخرى بادخال سياراتها الى الجزائر، اذن فان عودة دخول سيارات تيبو الى الجزائر غير ممكن في الوقت الحالي و ذلك لغياب الكوطة و عليه فان العلامة لا يمكنها استقبال الطلبات او حتى الطلبات التي تم اخذها للاستعداد للكوطة الجديدة فهي باطلة، حسب وزارة الصناعة انه يجب تطبيق دفتر الشروط بحذافره، و إن اخد المال من اجل حجز طلب مسبق في غياب الكوطة هو منافي لدفتر الشروط الجديد لوكلاء السيارات.

بعد الاعلان عن الكوطة الجديدة حينها يمكن لعلامة فيات جلب سياراتها مباشرة من اوروبا نحو الجزائر و في ظرف يومين فقط ثم الاجراءات الجمركية و النقل التي قد تستغرق فترة بين 10 الى 20 يوم حتى تسليم السيارات الى الزبائن و كذا اعادة فتح التسجيلات و الطلبات من جديد.

للعلم ان تيبو التي يتم استيرادها في الجزائر هي بمحرك 1.4 مع علبة يدوية و بسعر ابتداءا من 269 مليون سنتيم.
Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url
"/>